- 0000/00/00

في إطار الحملة الوطنية لترشيد الطاقة تحت شعار "معاً لترشيد الطاقة " قامت الشركة العامة لكهرباء محافظة دير الزور منذ انطلاق الحملة الوطنية لترشيد الطاقة بتاريخ 7/12/2012 ولغاية تاريخه بالنشاطات التالية:


-    القيام بحملة ترشيد بالتعاون مع مشروع شباب حيث تضمنت إقامة ندوات و إجراء لقاءات و توزيع بروشورات حول أهمية ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.
-    تم عقد اجتماع في مبنى المحافظة برئاسة عضو المكتب التنفيذي المختص وحضور كافة مندوبي دوائر حفظ الطاقة الكهربائية في مؤسسات و دوائر المحافظة حيث تم الاتفاق على ضرورة نشر مفهوم الترشيد لرفع الوعي الطاقي عند المواطنين والالتزام بأساليب و طرق الترشيد في الطاقة الكهربائية.
-    مخاطبة مديرية الأوقاف لتوجيه أئمة و خطباء المساجد لتوضيح للإخوة المصلين بأهمية الترشيد في استهلاك الطاقة الكهربائية و الحد من هدرها للحفاظ على هذه النعمة بل استخدامها بالشكل الأمثل و العقلاني.
-    القيام بزيارات ميدانية لبعض الفعاليات الصناعية و الحرفية ( قطاع عام و خاص ) ولقاء المعنيين و العاملين في تلك القطاعات و توضيح و شرح أهمية الترشيد والطرق و الوسائل التي يتبعها المرء لتطبيق عملية الترشيد.
-    تم قياس بعض المؤشرات الكهربائية في تلك المنشات و بيان أهمية عامل الاستطاعة و منعكساته الايجابية.
-    تم إجراء بعض التدقيقات الطاقية و تم على أثرها تركيب لوحات مكثفات بمراكز التحويل الخاصة و الرسمية ( 72 مركز تحويل ).
-    تم زيارة العديد من الجهات العامة و الخاصة لشرح مفاهيم حول ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية و حثهم لاستخدام السخان الشمسي بدلاً من السخان الكهربائي لتسخين المياه و استبدال اللمبات الموفرة بدلاً من اللمبات المتوهجة وأيضا حث العاملين للاستفادة من ضوء الشمس نهاراً و فصل كافة الأجهزة الكهربائية فور الانتهاء من استخدامها.
-    مراقبة الإنارة العامة في الشوارع و الساحات العامة لبيان التزام مجالس المدن والبلدات بتخفيض الإنارة إلى نسبة ( 50 % ) و مراقبة الشبكة العامة من اجل فصل كافة الأجهزة الموصولة على الشبكة بشكل مباشر و بدون عدادات من اجل المعالجة.