القائمة الرئيسية

شهداء وزارة الكهرباء
شهداء الوزارة

اللصاقة الطاقية
اللصاقة الطاقية

عدد القراء: 4462

ضمن عمل لجنة متابعة تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في محافظة دمشق، عقد اليوم السبت 22/9/2019 في مبنى محافظة دمشق اجتماع برئاسة المهندس محمد زهير خربوطلي وزير الكهرباء ضم السيد محافظ دمشق وباقي أعضاء اللجنة ومدراء الاجهزة المركزية والمحلية المعنيين بتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في محافظة دمشق.
تم استعراض نقاط القوة والضعف في كافة مكونات البنى التحتية في محافظة دمشق (( التربية، الكهرباء، الصحة، الاتصالات، المياه، النقل .....)) وذلك لمعالجتها وتقديم الدعم المناسب لتحسين واقعها وانشاء قاعدة بيانات معلوماتية عن كافة المرافق الخدمية والتنموية من أجل التتبع الدوري لتنفيذ هذه المشاريع وتذليل الصعوبات التي كانت تعترض تنفيذها واستكمالها بشكل نهائي.
هدف الاجتماع لتحسين الواقع الخدمي والتنموي في مدينة دمشق والمساهمة في تبسيط الاجراءات الادارية في كافة المرافق الخدمية وتحسين واقع الانارة العامة وتعبيد الطرقات وتحسين الواقع المروري وإزالة الاختناقات، وتفعيل عمل الكراجات على أطراف المدينة للارتقاء بواقع الخدمات في مدينة دمشق يوازي مكانة العاصمة سياسياً وتاريخياً وثقافياً.
تم ترتيب أولويات عمل اللجنة في المرحلة القادمة، في واقع الظروف الحالية والمستقبلية. ويأتي في مقدمة أولويات العمل التي حددها رئيس اللجنة: مراجعة واقع الاستثمار للعقارات الحكومية المؤجرة للقطاع الخاص في المحافظة بهدف إعادة تقييمها بشكل عادل لتحقيق ايرادات تدعم العملية التنموية، والحد ما أمكن من أشغال الأرصفة ، والعمل على تحسين المظهر العام للمدينة وتأهيل مداخل المدينة بعد تدميرها من قبل الإرهاب، والإعتناء بالحدائق، وإزالة المخالفات والتعديات على المرافق العامة لما تسببه من تشوه بصري في المنظر الجمالي للمدينة.
قدمت محافظة دمشق موجز عن واقع عملها ورؤيتها لتحسين الواقع الخدمي وتنفيذ المشاريع التنموية، وتم عرض متطلبات العمل وخاصة لجهة تأمين الدعم الحكومي اللازم لتتمكن المحافظة من القيام بالمهام المطلوبة في ظل التحديات والتي تواجهها وخاصة نقص التمويل والكوادر وتأمين الاليات.
كما تم عرض الاجراءات التي اتخذتها المحافظة استعداداً لفصل الشتاء القادم، وخاصة فيما يتعلق بمعالجة مشكلة السيول والفيضانات أثناء الهطولات المطرية الكبيرة، مثل صيانة الأنفاق والمصارف وتنظيف المجاري وتنفيذ شبكات مطرية لدرء السيول عن العاصمة، والاعتناء بالنظافة وترحيل القمامة، والتنسيق المشترك بين المحافظة ووزارة الكهرباء للعمل على إنشاء محطات معالجة للنفايات لتوليد الطاقة الكهربائية وإنتاج الاسمدة بالتشارك مع القطاع الخاص .
قامت اللجنة بجولة عمل ميدانية على بعض المشاريع التي يتم العمل على تنفيذها في المحافظة، والتقت بالأخوة المواطنين، واطلعت على واقع العمل والمعوقات التي تعترض إنجاز المشاريع الحكومية في المحافظة، حيث كانت البداية الى كراج البولمان في القابون و محطة تحويل كهرباء قابون3 230/66 ك.ف والمحلق الجنوبي والشمالي، ومنطقة المزة 86 لمعاينة امكانية تنفيذ مدرسة تخدم ابناء المنطقة وخاصة في ظل الكثافة السكانية العالية التي تعاني منها المنطقة.
تركزت شكاوى المواطنين خلال جولة اللجنة على مركز انطلاق الباصات في القابون حول عدم وجود شبكة اتصالات خليوية وانترنت، وعدم وجود شبكة مياه، وضرورة إنشاء ممرات للمشاة داخل منصفات الشوارع، وطالب أصحاب شركات النقل والمواطنون بالاسراع في تعبيد الساحة الخارجية للكراج وإنشاء مظلات وشماسي للحماية من الشمس والأمطار.
وكذلك طالب المواطنون في حي المزة 86 بضرورة إيجاد موقع لبناء مدرسة لتخديم أبناء المنطقة نظراً للازدحام الذي تشهده المدارس في هذا الحي.

أرسل هذا المقال بالبريد الإلكتروني إطبع هذا المقال

 رجال النور
رجال النور

 مديرية تنظيم قطاع الكهرباء
مديرية تنظيم قطاع الكهرباء

 حزب البعث العربي الإشتراكي
حزب البعث العربي الإشتراكي
جميع الحقوق محفوظة لموقع وزارة الكهرباء © 2019